شيوخ العشائر: إننا ضد الحرب بين الكرد

أعرب وجهاء وشيوخ عشائر مقاطعة الجزيرة عن موقفهم الرافض لمحاولات إشعال حرب بين الكرد، وأكدوا أنهم ضد هذه الحرب.

صرح عضو مجلس العشائر الكردية وشيخ عشيرة هافيركا، سليمان جتو، أنهم لا يقبلون الحرب بين الأخوة، وقال: "إننا وجهاء وشيوخ العشائر نقف ضد الحرب بين الأخوة، نحن لا نقبل ذلك بأي شكل من الأشكال ونعلم جيداً أن العدو يريد إشعال حرب بين الكرد، ونحن وجهاء وشيوخ العشائر نقف ضد هذا الأمر".

https://1649452211.rsc.cdn77.org/20240702102445_2024-07-02-heseke-nerine-seroken-esiran-1.mp4

وذكر سليمان جتو أن العشائر الكردية ترى أن الأجزاء الأربعة لكردستان واحدة، وأضاف: "نحن وجهاء وشيوخ العشائر نرى أن الأجزاء الأربعة من كردستان ما هي إلا جزء واحد، ويجب على البيشمركة أن تقف في وجه تهديدات العدو لكردستان، ولا ينبغي لشبيبتنا أن يقاتلوا إلى جانب أحد سوى كريلا الحرية، وإذا كان هناك خطر في أي جزء من كردستان، فيجب على الكريلا والبيشمركة أن يقفوا في وجه ذلك الخطر".

وفي ختام حديثه، أكد عضو مجلس العشائر الكردية وشيخ عشيرة هافيركا، سليمان جتو، أنه يجب على جميع الأحزاب السياسية أن تتفق فيما بينها، وقال: "مطلبنا هو أن تجتمع أحزابنا السياسية معاً وتتفق فيما بينها بما يتماشى مع مطالب شعبها، لدينا آمال كبيرة في هذا الشأن، وموقفنا يجب أن يكون موحداً في جميع أجزاء كردستان".

ومن جهته، قال شيخ عشيرة بادينا، علي محمود عباس (أبو عادل): "نطالب شبابنا الذين انضموا إلى بيشمركة روج أن لا يقاتلوا ضد إخوانهم، نحن لا نقبل بأي شكل من الاشكال أن يتقاتل الكرد فيما بينهم، لدينا العديد من الأعداء من حولنا ولهذا السبب لا ينبغي أن يخدموا أعداءنا بحرب الأخوة، نحن نرى أن حرب الأخوة هي خيانة ولا نقبل بها".

وأكد علي محمود عباس مرة أخرى أنه ضد الحرب بين الأخوة، وقال: "لا ينبغي أن تندلع حرب بين الأخوة، بالإضافة إلى ذلك، إذا اندلعت حرب في أي جزء من كردستان، فإننا من هنا سنساعد في الدفاع عن كردستان بكل قوتنا، لكننا لا نقبل أن يتقاتل أبناء الشعب الكردي فيما بينهم".